recent
أخبار ساخنة

كلمة واحدة كافية لتغيير حياتك للأفضل

الصفحة الرئيسية

مرحبا بكم أصدقائي على مدونة ديولانس، اجعل حياتك أكثر سعادة بكلمة واحدة، استعملها في هذه المواقف وغير حياتك للأفضل.

إن سماع الأشخاص لكلمة شكرا ،يكون له تأثير سحري على المستوى الفردي و الاجتماعي. و كذلك يجعل حياتك و نفسيتك أفضل. نقدم لكم 4 مواقف قد لا تجد فيها الكلمات المناسبة للتعبير عن مشاعرك، لكن بإستعمالك لكلمة شكرا يكون لها لها أثر سحري على من يتلقاها ،بدلا عن أي عبارات آخرى.

كلمة واحدة كافية لتغيير حياتك للأفضل


 قل  "شكرا" عند تلقيك مجاملة

عندما تتلقى مجاملة من أحدهم، عليك أن ترد بطريقة مناسبة. لكي تتجنب الوقوع في الإحراج ،أو تجعل الشخص الذي أمامك يشعر بالخجل أو الندم على مجاملته له . يمكنك استعمال عبارات من قبيل : شكرا على الإطراء الجميل,هذا لطف منك , هذا أفضل شيء سمعته اليوم ,شكرا أقدر ذلك.

قل  "شكرا" عند تأخرك عن موعد :

التأخر أسوأ شيء قد تقوم به، يدل ذلك على قلة احترامك للشخص الآخؤ، معظم الناس يرتكبون خطأ عند الوصول في وقت متأخر بقولهم "انا آسف". فبهذا الرد تضع نفسك في الموقف المخطئ . يمكنك استبدالها بـ " شكرا لأنك صبرت في انتظاري " أو "شكرا لصبرك"، عندها ستشعر أن الشخص الآخر يشعر بالتضحية، لأنه قام بإنتظارك.

عندما تتلقى تعليقا مفيدا :

يمكن للتعليقات غالبا أن تكون مفيدة، لكن من النادر أن نراها بهذه الطريقة. يحدث ذلك عند تلقيك تعليقا مفيدا من رئيسك يصف حالة تدهور أدائك في العمل، ردة فعلنا تكون دائما دفاعية و هذا خطأ, فبدلا من اتخاذك موقفا دفاعيا كقولك "أنت لا تفهم ما حدث لي" يمكنك استبدال العبارة بـ "شكرا على تعليقك ،سأسعى لتحسين أدائي" .

عندما ينصحك شخص دون الطلب منه :

كثيرا من نصادف في حياتنا، أشخاصا يحاولون تقديم الفائدة للجميع . ولكن سماعك لنصيحة من أحدهم، قد يبدو لك تصرفا مزعجا. و حتى لا تتهور في ردة فعلك فأفضل طريقة للرد على ذلك هو بقولك كلمة شكرا على النصيحة، بدلا من أن تكون إجابتك غير ضرورية فإظهار الإمتنان ليس بالأمر الصعب، ممارستك لهذا الأمر سيؤدي بك الى الصفاء و الراحة النفسية لا تسأل نفسك ان كنت ستشكر ام لا ، فقط اشكر.

يقول النبي ﷺ<< لا يَشْكُرُ اللَّهَ مَنْ لا يَشْكُرُ النَّاسَ >>رواه أحمد وأبو داود والبخاري في الأدب المفرد وابن حبان والطيالسي، وهو حديث صحيح صححه العلامة

عزيزي القارئ إن كنت مشتركا بقناتنا  فهذا يسعدنا و إن لم تكن كذلك ندعوك للاشتراك في قناتنا من هنا
google-playkhamsatmostaqltradent