recent
أخبار ساخنة

أشياء عليك فعلها قبل أن تبلغ سن الثلاثين (30)

الصفحة الرئيسية
يعتبر عمر الثلاثين مرحلة مميزة عن باقي المراحل ، هو مرحلة فاصلة في أعمارنا ، تفصل بين مرحلة الشباب و مرحلة النضوج . اذا لم تصل لهذا السن مبروك عليك ، مازلت في قائمة المحضوضين ، و في مقالة اليوم نقدم لكم بعض الأمور التي عليك فعلها قبل أن تبلغ هذا السن ...
أشياء عليك فعلها قبل أن تبلغ سن الثلاثين (30)




تعلم المهارات

يساعد تعلم مهارات على تنمية الكثير من الجوانب في الأمور الحياتية، فهي ذات أثر إيجابي وفعال في حياة الأفراد وتتمثل أهميتها في:
  1. تغير كيمياء الدماغ 
  2. زيادة سرعة التعلم 
  3. تصبح شخصا مثيرا للإهتمام
  4. تحارب الملل 
  5. تتجنب الزهايمر و الخرف المبكر 
و اليك قائمة المهارات التي يجب تعلمها لتصبح شخصا ناجحا :
  1. القراءة
  2. تعلم لغة جديدة
  3. اتقان لغة الجسد
  4. الكتابة 
  5. اتقان نوع معين من الرياضات
  6. اتخاذ القرارات

النوم باكرا و الإستيقاظ مبكرا

يعتبر تنظيم وقت النوم من أفضل الأشياء التي يجب عليك القيام بها لا تقل لا أستطيع النوم باكرا تغيير العادات ليس بالأمر المستحيل، فقط استيقظ باكرا و نم باكرا لمدة 7 أيام حتى تبرمج ساعتك البيولوجية و بعدها ستتعود على الأمر.يمنحك تطبيق هذه العادة العديد من الفوائد الجسدية والنفسية خصوصا اذا كانت ساعات نومك كافية لا تقل عن سبع ساعات مما يسمح لك بممارسة أعمالك اليومية و نشاطاتك بكل حيوية .

حدد مسار حياتك

تحديد الأهداف مُهم جدا في في حياتنا فبدون أهداف وطموحات لن يدفعنا شيء لمواجهة الخسائر والعثرات في حياتنا ولن نضطر لتحسين وتطوير انفسنا كذلك لن يدفعنا شيء للتعلم والتغيير ، إذا لم تكُن لدينا نظرة مُستقبلية وأهداف نسعى إليها!! فما فائدة وجودنا؟؟ ستبقى حياتنا صفحة بيضاء خالية من الإنجازات.

التحدث أمام الآخرين

كثير منا يكون خجولًا فيما يتعلق بالتحدث أمام الناس بعضنا لم يرغب أبدًا في إلقاء أي خطاب عام في المدرسة لكن الحياة العملية تثبت يومًا بعد يوم مدى أهمية أن تكون قادرًا على التحدث بشكل جيد أمام الآخرين وتستقبل أسئلتهم وتتعامل مع ضحكاتهم وتعليقاتهم هذه خطوات بسيطة لتطوير هذه المهارة خلال أيام قليلة:
  1.  ابحث عن الفرص المتاحة للتحدث أمام الناس، حتى لو كانوا ثلاثة أشخاص فقط. 
  2.  ابدأ بالأشخاص الذين تشعر بالراحة معهم، مثل أصدقائك وعائلتك. 
  3.  تحدث عن الموضوعات التي تحبها. فعندما تتحدث عن الأشياء التي تحبها حول الأشخاص الذين تحبهم لن تتوتر أو تتملكك العصبية.

مهارة التفاوض.. هذه هي الحياة

ربما إذا أردنا أن نصف الحياة فيمكننا أن نقول أنها عملية تفاوض مستمرة بدءًا من عمليات البيع والشراء والضغط على البائع لخفض السعر، مرورًا لمحاولات إقناع والدك الحصول على هاتف محمول جديد، وحتى مساومة الشركة على راتبك والزيادات التي تنوي الحصول عليها، وصولًا إلى زوجتك وأولادك وتلبية احتياجاتهم. هذا هو ما تدور حوله المفاوضات الحقيقية فالمفاوضات التي يحصل فيها طرف واحد فقط على الفوز ليست مفاوضات إنها خسارة.

شاهد فيديو المقالة من هنا 



 
عزيزي القارئ إن كنت مشتركا بقناتنا  فهذا يسعدنا و إن لم تكن كذلك ندعوك للاشتراك في قناتنا من هنا
google-playkhamsatmostaqltradent